Last articles



التهاب اللثة هو حالة مرضية شائعة تؤثر على اللثة التي تحيط بالأسنان ويتسبب في التهابها. وتعد التهابات اللثة من المشاكل الصحية الشائعة والتي تصيب الكثير من الناس في مختلف الأعمار، وتشمل تشكيل الجيوب اللثوية وانحسار اللثة وتساقط الأسنان. وتعد الوقاية من هذا المرض هي الحل الأمثل لتفادي الآلام والمضاعفات التي قد تحدث في حال تركه دون علاج.


يحدث التهاب اللثة نتيجة لتراكم البلاك السني على السطح الخارجي للأسنان، وهو الرواسب الجيرية والبكتيريا والفضلات الغذائية التي تتراكم على الأسنان. وبمرور الوقت، تتكون هذه الرواسب على شكل طبقة صلبة تسمى الجير، ويتسبب هذا في تهيج اللثة وتورمها ونزيفها. ويمكن أن يصل التهاب اللثة إلى المرحلة الأكثر تطورًا وهو التهاب اللثة المتقدم الذي يؤدي إلى تدمير الأنسجة المحيطة بالأسنان وتساقطها.


وتزيد بعض العوامل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، مثل عدم العناية الجيدة بالفم والأسنان، والتدخين، والتغذية غير الصحية، وارتفاع مستوى الهرمونات، وبعض الأدوية التي تتسبب في جفاف الفم. وتشمل أعراض التهاب اللثة الألم والتورم والنزيف اللثوي ورائحة الفم الكريهة وتراجع اللثة وانحسارها وحساسية الأسنان للحرارة والبرودة.


ويمكن الوقاية من التهاب اللثة عن طريق العناية الجيدة بالفم والأسنان، والتنظيف بشكل منتظم بالفرشاة والمعج

Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -