Last articles



التسوس السني هو مرض شائع يؤثر على الأسنان ويتسبب في تدهور المينا والعاج، مما يؤدي إلى تكوين حفر في الأسنان وتلفها. وتعد التسوس السني من المشاكل الصحية الشائعة، وتصيب الأطفال والكبار على حد سواء. وتعد الوقاية من هذا المرض هي الحل الأمثل لتفادي الآلام والمضاعفات التي قد تحدث في حال تركه دون علاج.


يحدث التسوس السني عندما تتراكم البكتيريا على سطح الأسنان، وتتغذى على السكريات والنشويات الموجودة في الطعام، مما يؤدي إلى إفراز حمض يؤدي إلى تدهور المينا والعاج. وعندما تزيد نسبة الحمض عند الأسنان، يتكون حفر في الأسنان يتوسع بمرور الوقت ويمكن أن يصل إلى الأعصاب والأنسجة الداخلية للأسنان، ويؤدي ذلك إلى آلام حادة.


وتتأثر بعض الأسنان بالتسوس السني أكثر من غيرها، ويمكن للعوامل المختلفة تسريع عملية التسوس، مثل عدم العناية الجيدة بالفم والأسنان، والتغذية غير الصحية، وعدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم، وعدم زيارة الطبيب الأسنان بشكل دوري للفحص.


وتتضمن أعراض التسوس السني ألما حادا في الأسنان، وحساسية الأسنان للحرارة والبرودة، والتورم والتهيج في اللثة، والرائحة الكريهة في الفم. ويمكن علاج التسوس السني عندما يكتشف في مراحله الأولى، حيث يقوم الطبيب الأسنان بإزالة الجزء المصاب من الأسنان وترميمه بالمواد المناسبة. وفي حالات

Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -